Visit Doctors
Visit
Visit
Call Doctors
Call
Call
Ask Doctors
Ask
Ask
Feed
Home
22 years
لدي قشرة كقشرة فروة الراس، في منطقة الذقن و الجانبين للانف و الحاجبين قالوا لي انها اكزيما ذهنية وصفوا لي الموميتازون و اخرى الفينيستي ماريكم؟
Apr 16, 2015

Dr. Rania Mousa General Medicine
 نعم الاعراض التي ذكرتها نوع من أنواع الإكزيما الدهنية، وهو مرض جلدي مزمن يلازم المريض ربما لفترات طويلة وقد يختفى لفترات أو يكون أقل في الشدة أو درجة الانتشار، ثم يعاود في الظهور أو التهيج مرة أخرى، وعادة ما يصيب فروة الشعر والذقن والحواجب, في صورة احمرار وقشور ويصيب الجلد في أماكن محددة أخرى مثل: الثنايات بين الأنف والشفايف، وخلف وداخل الأذن وبعض الأماكن الأخرى. 
العلاج عادة يكون باستخدام كورتيزون موضعيمثل ( الموميتازون)مرة واحدة يوميا لمدة من أسبوع إلى أسبوعين فقط حسب الحاجة، حتى يتم التخلص من القشور والالتهاب، ولا ينصح باستخدامه لفترات طويلة؛ لأنه يحتوي على الكورتيزون الموضعي، وبعد التحسن واختفاء الاحمرار والقشور يمكن أن تستمر في استعمال الكريمات المرطبة حتى تقلل قدر المستطاع من اللجوء لاستعمال هذه المستحضرات الطبية المذكورة أو الشبيهة لها.
الفينيستيل هو لتقليل الحكة المصاحبة للقشرة حتى لا يزيد الالتهاب او يصبح هناك جروح 
كماان التعرض إلى مواد مثيرة باستمرار تؤدي إلى الالتهاب والتهيج المستمر في الجلد مثل: بعض أنواع العطور، أو كريمات الحلاقة، أو أي مستحضر تضعه على وجهك وتتصور أنه يهيج الجلد واستبداله بنوع آخر مناسب لبشرتك
 •