Visit Doctors
Visit
Visit
Call Doctors
Call
Call
Ask Doctors
Ask
Ask
Feed
Home
49 years
اعانى من حرقان البول من زمن طويل رغم العلاج الزى لايثمر عن شىء
Mar 28, 2015

Dr. Rania Mousa General Medicine
 ان الحرقة في البول لها اسباب عديدة منها التهابات في المثانة او المجاري البولية او الكلى او بسبب حصى بحسب ترافق هذه الحرقة مع اعراض اخرى و قد تكون الحرقةفي البول  خاصة عند الرجال بسبب التهاب في غدة البروستات و في بعض الاحيان من التهابات البروستات المزمن قد يكون فحص البول طبيعي .

ان كنت قد قمت بفحص و زرع البول فقط او اخذت علاجا و لم ينفع  فهناك عدة احتمالات 
اولا انك لم تكمل او تأخذ العلاج مدة كافية او يجب تغيير الدواء او هناك سبب اخر 
ثانيا عليك الا مراجعة طبيب الجهاز بولي للقيام بإجراء تحليل مخبري لإفرازات البروستات مع زرعها للتأكد من وجود خلايا صديدية به وعددها.
ثالثا هو وجود حصوة صغيرة أسفل أحد الحالبين (اللذين يوصلان البول من الكلية إلى المثانة) وهذا الاحتمال عادة يكون مصاحباً بمغص كلوي أو آلام في منطقة الكلى في الفترة التي سبقت الحرقة، وقد تكون آلاما متكررة وخفيفة فيظنها البعض أنها تقلصات في الظهر. وللتأكد من هذا الاحتمال يجب عمل تحليل بالاشعة بالاضافة الى تحاليل البول
رابعا في مابعد عمر الاربعين وعند الاشخاص الاكثر عرضة مثل المدخنين هناك تحولات في بطانة المثانة او الاحليل غير حميدة وهو مايستدعي اجراء فحص لخلايا البول (السيتولوجي) وعمل منظار للمثانة ومجرى البول.
لذا مهما كان السبب يجب مراجعة الطبيب و استكمال التشخيص و العلاج و عدم اهماله بتاتا فقد يؤدي الاهمال الى ما هو اكثر من ذلك .
 •