Visit Doctors
Visit
Visit
Call Doctors
Call
Call
Ask Doctors
Ask
Ask
Feed
Home
25 years
المدام عندي عندها التهبات في الرحم وكل متاخد علاج تشفا ثم تتعب تاني عملت تحليل انا طلع عندي صدصد في المني بتاعي هل يوج له علاج وما هو العلاج ؟
Mar 30, 2015

Dr. Rania Mousa General Medicine
طبعا يوجد علاج بل يجب العلاج و الا استمريت انتو زوجتك بالدوامة نفسها .فيجب القضاء على البكتيريا او الفطريات المسؤولة عن هذا الصديد .

ان وجود صديد كما تقول في السائل المنوي يدل على وجود التهابات في الخصية أو البربخ أو غدةالبروستات و احيانا من التهابات في مجرى البول, وعلاج ذلك يكون :
-اولا عمل تحليل للبروستات والقيام بزرع المنى لمعرفة نوع الجرثومة او الفطريات او اي سبب اخر للتأكد من السبب و القيام بتوجيه العلاج حسب النتيجة .
-ثانيا أخذ المضاد الحيوي المناسب لنوع الجرثومةالتي ظهرت في نتائج الزرع و من المفيد ايضا قيام الزوجة بأخذ عينة او مسحة من عنق الرحم و المهبل و الزرع لمعرفة ان كانت نفس الجرثومة التي تعانون منها كل منكما و العلاج يكون لك و لها في نفس الوقت و قد يستوجب العلاج شهرا للقضاء على الجرثومة و احيانا تبقى الاعراض اكثر من شهر بقليل .
-ثالثا شرب الماء بكثرة و الابتعاد عن الاتصال الجنسي في فترة العلاج لضمان نجاحهاو استعمال الواقي شرط ان لا يؤدي لتحسس اكثر .
 •